من نحن

مدونه للفنون الجميلة

عنوان عدد2

وصف الموضوع 2

عنوان رقم 3

وصف الموضوع الثالث

عنوان رقم 4

وصف الموضوع الرابع

عنوان رقم 5

وصف الموضوع الخامس

الاثنين، 26 أغسطس 2013

رسم السحب بالباستيل

بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
من إعداد :  

الجمعة، 23 أغسطس 2013

المدارس الفنية. (تغريدات فنية)

بسم الله الرحمن الرحيم
 
هذه مجموعة من التغريدات التي أدرجت على صفحتنا في تويتر جمعناها لكم هنا في صورة واحدة ^_^
 
 
 
مع الشكر لصاحبة المقالة المصدر:
@SnowSigh

الاثنين، 19 أغسطس 2013

الدرس الخامس عشر: رسم عبوة كاتشب بالألوان المائية (فيديو)

بسم الله الرحمن الرحيم


 
 

الدرس من إعداد:

الاثنين، 8 يوليو 2013

إعداد بطاقات تهنئة رمضانية

 
بسم الله الرحمن الرحيم



الدرس من إعداد:
BlueAngel_Q@

الاثنين، 15 أبريل 2013

الجمعة، 22 مارس 2013

نجم الشهر الأول

بسم الله الرحمن الرحيم
نجم الشهر..صديق موهوب يتم ترشيحه لنجومية الشهر في مدونة ألوان جميلة بناءً على عدد النقاط التي يجمعها من خلال مشاركاته في مسابقات المدونة .
يحصل صاحب المركز الأول على 6 نقاط.
المركز الثاني 5 نقاط.
المركز الثالث 4 نقاط.
ويحصل كل مشارك في المسابقات الإسبوعية على نقطتين بمجرد مشاركته إيانا.
بعد إنهاء 4 مسابقات إسبوعية يتم جمع النقاط لمعرفة هوية نجم الشهر.
وقد كان هذا الشهر من نصيب:

@Seham_2010

لتكون أول نجمة تتألق في سماء مدونتنا الغالية.


مُبارك صديقتنا
وشكراً لجميع من شاركنا طوال الأسابيع
إليكم كشف بمعرّفاتهم ونقاطهم ^_^
مشاركاتكم تسعدنا وتشجّعنا
فكونوا دائماً معنا.
نبدأ الآن احتساب النقاط للشهر الثاني .. نتطلّع لتفاعلكم =)
تحيّاتنا
-إدارة مدونة ألأوان جميلة.

مشاركات الأسبوع الرابع من مسابقة ارسمني

بسم الله الرحمن الرحيم
الصورة الأصلية

المركز الأول:




المركز الثاني:



الخميس، 21 مارس 2013

الدرس الرابع: شـاهِد كِـتاب، نبتة الصبار

بسم الله الرحمن الرحيم
من إعداد:
@Crafty4All

الجمعة، 8 مارس 2013

مشاركات الأسبوع الثالث من مسابقة ارسمني :)


 بسم الله الرحمن الرحيم 

الصورة الأصلية :


المركز الأول :


المركز الثاني :)

المركز الثـالث :)


المركز الرابع :)



المركز الخامس :)


سعدنا بمشاركاتكم  ^__^

الجمعة، 1 مارس 2013

مشاركات الأسبوع الثاني من مسابقة ارسمني

بسم الله الرحمن الرحيم
الصورة الأصلية:

المركز الأول:



المركز الثاني:


المركز الثالث:
المركز الرابع:

الجمعة، 22 فبراير 2013

مشاركات الأسبوع الأول من مسابقة ارسمني

بسم الله الرحمن الرحيم
الصورة الأصلية:





المركز الأول:
@eyealmaha


 المركز الثاني:

@eli0ooo
المركز الثالث:
مشاركة شرفيّة من عضوتنا المبدعة
@jolanarh



الخميس، 21 فبراير 2013

الاثنين، 18 فبراير 2013

الدرس الثامن: القص بواسطة القناة (فيديو)

بسم الله الرحمن الرحيم
الشرح بالفيديو:

الدرس من إعداد:
@bluemo00on

الجمعة، 15 فبراير 2013

الدرس الحادي عشر ..المنظـــور


 الدرس الحادي عشر ..المنظـــور 
  
                   بسم الله الرحمن الرحيم . 




السبت، 9 فبراير 2013

المقالة الأولى : سلوا اللوحات عن أحوال صاحبها .. !


سلوا اللوحات عن أحوال صاحبها .. !



بقع لونية متداخلة بجمال .. خطوط وانحناءات تصطدم ببعضها مُحدثة فوضى أنيقة  يحويها سطح يتضور جوعًا .. و فراغ ممل يسكن وقت الرسام ..
هذا ما يعتقده الكثير حول الفنان ولوحته التشكيلية .
الفن التشكيلي موهبة فطرية يمكن تعلمها ليست مجرد خربشة وتسلية بلا هدف إنما هي  متنفس لمن عصاه صوته أو حتى حرفه لمن يعجز عن ترجمة شعوره بشكل مباشر للناس  لمن يخشى البوح ..
الرسم كالكتابة ..
في الكتابة الكلمة بجانب الكلمة بجانب الكلمة تخلق بوحبداخله حياة .. كذلك الرسم فالشعور بجانب الفكرة والموهبة  تُخرج لنا حكاية رائعة تتلذذ بها الأبصار .
تذوق اللوحات التشكيلية  ليس بالأمر السهل بل يحتاج ذلك إلى دراسة وممارسة وخبرة كافية بالفن واساليبه .. ما ينقص الناس ليفهموا الشعور الغائب عنهم في اللوحات معرفة مدلولات الألوان والخطوط فكل شكل في اللوحة متفرد بمعنى يخصه كحرف في كلمة .. من تعلم وفقه المعاني تمكن من قراءة اللوحة بسلاسة ولذة .
لا تسأل رسامًا عن معنى لوحته قد يكون رسمها تحت تأثير شعور دون إعداد مسبق لأسلوب أو فكرة معينه يتخذها عند الرسم .. فأنت عندما تسأل عن معنى اللوحة كأنك تنتظر سردًا مفصلًا لشيء يصعب شرحه  فلو كان بإستطاعته ذلك لكان خيرًا  له ان يكتب بدلًا من الرسم .
في علم النفس تؤخذ لوحات الأطفال على محمل الجد عند دراسة الحالة ، فالطفل عندما يرسم ليس من المعقول ان يكون أعد فكرة معينة ليرسمها فقط هو يرسم ما يشعر به حتى لو لم تتجانس الأشكال .. فيقوم الدارس بتفصيل اللوحة وقراءة كل شكل على حدا فيعرف من خلالها علاقة الطفل بأسرته حالة الطفل النفسية ايضًا اهتماماته ورغباته .
ما يهم الآن .. كيف تكون متذوق جيد؟
بعيدًا عن التعقيدات وبشكل مبسط .. تحتاج إلى الصبر مع  كل لوحة ، ثم التعرف على معاني الأشكال والخطوط والألوان وحتى تلك الخامات المستخدمة خارج المألوف ، وبعد ان تشمل هذه المعرفة توقف عن سؤال الفنان حول لوحته .. فقط تعمق بها واحسن التأمل استرجع معلوماتك ضع في الحسبان أبعاد الاشكال المرسومة وتناسبها كذلك كذكل الأداة المستخدمة في الرسم وكثافة الألوان كذلك فإن الشكل الخارجي للوحة يُعطي تاثيرًا مهم .. بعد أن تتقن ذلك سوف تسمع تلك الحوارات الخجلى داخل اللوحة .. سوف تعرف عن صاحبها أكثر مما لوكنت صديقًا له .
إعلم أنه ليس بالضرورة ان تكون الاشكال في اللوحة متجانسة ومترابطة وليس من المهم أن تكون هناك فكرة المهم في الاخير انها ستسرد شعورًا حقيقيا ينعكس عن الفنان يصل لقلوب الذواقة .

الخميس، 7 فبراير 2013

الدرس الثاني عشر: رسم سيارة كلاسيكية (فيديو)

بسم الله الرحمن الرحيم



الدرس من إعداد:
@Amnah_Yaqub


الثلاثاء، 5 فبراير 2013

الدرس الثالث “ألف” : نباتات جميلة “ زهرة البنفسج الأفريقية” – big little FELT universe 04


فلتخطه، فلتحشه، فلتضمه بشده بين يديك، إنهُ مُمتع !

من الجيد أن تعيش مع قماش الجوخ،، فهاهو وقت اللعب.

مالذي ستفعله اليوم ؟

00000123
عُدنا للدرس الرابع من سِلسة دروس “ شـاهـِد كـِتاب” التي تُقدم هُنا من مدونة الأعمال اليدوية للجميع !
بالطبع في التدوينة السابقه تحدثنا عن كيفية خياطة كيكة الفواكة المشكلة وأنهيناها!
اليوم سنبدأ فصلاً جديداً يتحدث عن النباتات !
وسنخيط بإذن الله : وردة بنفسج أفريقية، نبتة الصبار، وأيضاً ساق البامبو!
14

الأدوات :

قماش جوخ : بنفسجي “لم يتواجد لدي لذا أستخدمت أحمر” -أصفر- أخضر – بني بدرجتين – فاتحة وغامقة.
مقص وإبر وخيوط مناسبة لألوان القماش
كرتون – قطعة قصيره مقصوصة من كرتون البرتقال أو ورق مقوى
بوليستر للحشوة

مُتطلبات الدرس :

01
أولاً نحتاج لقص دائرة من الورق المقوى أو الكرتون
نقص دائرتين باللون البني الغامق
نقص الشكل المنحني بلون البني الغامق
نقص منحنيان بلون البني الفاتح
نفص دائرة بلون البني الفاتح
نقص مستطيلات صفراء صغيرة للأسدية
نقص الأوراق ذات الحجمين المختلفين ونخيط تفاصيلها
نقص البتلات البنفسجية – الحمراء في الدرس هُنا

طريقة العمل :

أولاً بعد أن نقص جميع الباترونات، علينا أن نخيط تفاصيل الأوراق الخضراء

05
بعد أن نننتهي من خياطة جميع التفاصيل في الأوراق وثنيها وخياطتها لإعطائها الإنحناء المطلوب، ننتقل للأسدية ونبدأ بخياطتها
نحرص أولاً على قص مستطيلات صغيره بطرف المستطيل ثم نثنيه ونخيطه:
00
بعدما ننتهي من الأسديه، نقوم بتثبيتها في السيقان:
04
كما ترون، فإن تثبيت الأسدية بالساق قد يكون خادعاً لذا تأكدوا دوماً من تثبيته بالدبابيس ^^
بعد ذلك نبدأ بتثبيت البتلات، ونحرص على أن نخيط أطرافها بخيط مكينة مطابق تماماً للون القماش:
03
02
حالما ننتهي منخياطة الزهرات والأوراق، نقوم بترتيبها لتكون الشكل الذي نرغب به، سواء أكان ذلك بكأس أو بأي حلقة يمكن أن تحمل الورد – بالإمكان لفها بالخيط حتى تثبت التشكيلة المطلوبة أيضاً
06
نبدأ الآن بخياطة التربة،
أولاً نثبت الدوائر في المنحنيات :
07
قبل أن نخيط الدائرة الصغرى “العليا” نحرص على قص المنتصف على شكل +
10
ثم نقوم بحشي الوعاء بعد أن نقوم بتبطينه بقطعة الورق المقوى \ الكرتون التي قصصناها سابقاً “ نسيت أن أصورها”
09
08
الآن نقوم بإدخال تشكيلة الورد التي رتبناها سابقاً في دائرة التربه العلوية التي قصصنا شكل زائد في منتصفها
11
نقوم الآن بخياطة الأطراف بدقه وإنتباه
13
بالإمكان التوقف هُنا!
أو الإستمرار في صنع وعاء الزهور :
12
نقوم بخياطة المنحنيين على بعضهما البعض ليكونا أكثر ثباتاً
ثم نثبت الدائرة في الأسفل، قمت بجعلها على شكل “ ياقة” لأني لم أرغب أن أجعله مجرد وعاء عادي xD
14

غُرفة الكنوز:

تحميل فصل الكتاب الذي ترجمنا مِنه “ وطبقنا ” الدرس : هُنا

-  الفصل  يحتوي أصلاً على الباترونات لذا كل ماعليك هو طباعته لتطبيق الدرس مُباشرة-

أرونا تطبيقاتكم في @crafty4all و @art_beco !
(*✪ฺ∇✪ฺ*)
في الدرس القادم سنتعلم كيف سنخيط نبتة الصبار الجميلة!
جهزوا أقمشتكم وخيوطكم يا أحبة ^^
 ♥
ألقاكم بالدرس القادم بإذن الله مع الكثير من الحماس والتطبيقات الكثيره : )

facebook Twitter Instagram Youtube

 

ألوان جميلة

هي فكرة طموحنا أن نجعل من الفنون التشكيلية عالماً اكثر تطور, تنظيم, وإبداع في بلاد تكلمت العربية ونقصها أن تعطي هذا المجال حقه!
دروس ستعلم وأفكار ستطرح ..

لا تنسو أن تتحفونا بأرائكم واقتراحاتكم , وأيضا تساؤلاتكم